الخميس، 29 مارس 2012

سرقة موضوعات هاني وسرقة اسم أرض الحرمين


بين سرقة لصوص الانترنت لمقالات هاني 
وسرقة "آل سعود" لاسم بلاد الحرمين
كشف المدون الرائع هاني عن "لصوص حقوق الملكية الفكرية" الذين ينشرون موضوعاته في مواقعهم الإلكترونية دون ذكر المصدر (اسمه أو مدونة هاني). فكتب في مدونته أمس 28 مارس عن سرقة موقع "شبكة الوحدة الإخبارية" لمقالة تحليلية قوية له بعنوان (حمد وسعود فقدا القدرة على المناطحة الدبلوماسية ولم يبق لهما إلا المناطحة الإعلامية)، ثم كتب يُبلغ عن سرقة أخرى لمقالة تحليلية رائعة له بعنوان (أميركا تراجعت بشكل مفاجئ عن فكرة إسقاط الأسد ولكنها تشن ضده حملة طويلة من الحصار والعزل وتشويه السمعة عربياً وعالمياً)، فكتب في مدونته (مدونةهاني) الآتي:

لص آخر من لصوص الإنترنت

هذا الموقع هو لص آخر من لصوص الإنترنت الذين يسرقون مقالات من المدونة وينشرونها بدون ذكر المصدر:
وكالعادة في أسفل الصفحة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع  دام برس
أنا لا أتابع مصير المقالات التي أكتبها على الإنترنت ولكن يبدو أن هناك أناسا يعتبرون المدونة مشاعا مباحا للنهب والسرقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكتب عدد من الأعضاء القراء لمدونة هاني في WordPress.com.. غير أن ما لفتني رد الأخ "الغامدي" من "السعودية".. ورد للأخت "مهرة عبدو" وأظنها من سوريا على رد أو تعليق "الغامدي".

كان "الغامدي" رد على المدون هاني بالنص:
"المضحك ان كل من سرق من مدونتك هم جهات اعلاميه محسوبه على نظام الاسد وينبئ على ثقافة الفساد والنهب في اتباع الاسد سواء افراد او مؤسسات فهل تعتقد بان ثورة سوريا اتت من فراغ !!!".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فردت الأخت "مهرة عبدو" على رد الغامدي بالنص:
"غامدي انت من السعودية ؟
ان سرق لصوص مقالة فلكاتبها الفخر في نشرها
ولكن ان سرق ابن سعود اسم بلاد العرب من الحجاز وتهامة وبلاد عسير ووبرك الغامد (الذي تنتمي انت اليها اسما وتتنسب الى ال سعود استعبادا ) فلاتتكلم عن سرقة مقالة وتنسى سرقة بلاد وثروات قام بها ابن سعود .
فلاتوجد دولة على الارض تنسب لشخص الا دولتك الذي سرق حتى اسمكم
ام نسيت كان اولى ان تسمى بدولة محمد ولكن هيهات ان تعي وتفهم يا غامدي فانت اليوم من اقنان ابن سعود؟!!!!!!!!".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فرد "الغامدي" بالنص:
"الحمد لله ان بن سعود وحد الجزيرة العربية .. وجعل كل ثروه تصب في مصلحة كل الاقاليم بلا استثناء .. فاصبحت مكه لنا سواء واصبح البترول لنا سواء وجعل رجال الجنوب حماة للجيش ومعادن الشمال للوطن ككل .. نحن تحت قياده تنتمي الى مذهب اهل السنه والجماعه .. خيرنا وصل لكل اصقاع الارض وحتى احبابنا السوريين المتواجدين عندنا يشعرون بفخر الى انتمائهم الى مذهبنا وعقيدتنا وعددهم نصف مليون سوري فقط في السعوديه ومصر والسودان واليمن كلهم متواجديين لدينا لاننا فتحنا لهم بيوتنا لخدمتنا ونحن نخدمهم في توفير مصادر رزقهم .. يعلم كل عربي شريف ان ال سعود افادوا شعوب المنطقه بلا استثناء .. القران عندنا يطبع مجانا ولا يباع .. فماذا فعل بشار البطه هههههه للمسلميين هل كم كيس قمح ارسله الى مصر هههههههه
من جد اللي استحوا ماتوا يا مهره وخصوصا ان ابنك خليجي ..".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعقب maher69 متهكما على رد "الغامدي":
"ههههههههههههههههههههه كلامك صحيح يا غامدي حثالة المجتمع السوري يللي عامل معارضه فعلا داخل بيوتكن عم يخدموكم وماعندي اي تعليق".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من جانبي وجهت التالي إلى الأخ الغامدي:
{إلى الغامدي:
أنت لم تجب على (مهرة عبدو) عندما سألتك لماذا لا تغار على سرقة اسم بلادكم وتسميتها باسم شخص (سعود) وهو جد الأسرة الحاكمة "آل سعود". لقد وجهت إليك كلاما واضحا: "سرق ابن سعود اسم بلاد العرب من الحجاز وتهامة وبلاد عسير ووبرك الغامد (الذي تنتمي انت اليها اسما وتتنسب الى ال سعود استعبادا ).. وقالت أيضا: (لا توجد دولة على الارض تنسب لشخص الا دولتك الذي سرق حتى اسمكم).
لماذا لا ترد على سرقة اسم بلادك ونسبها إلى شخص من قبل أسرة "آل سعود"؟ ألا يحرك ذلك نخوة وغيرة لديك على أرض الحرمين مهد الإسلام وأرض سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم التي تحول اسمها باسم جد الأسرة الحاكمة حاليا؟..
لماذا تهربت عن الإجابة بالكلام عن أمور أخرى لا علاقة لها بانتقادها، وسؤالها الصريح والجريء الذي وجهته إليك؟
يهمني أن أعرف رأيك بصراحة - أخي الغامدي - في ما وجهته لك الأخت مهرة وأكرره عليك أنا أيضا، وأرجو أن أجد منك ردا حصيفا.. وشكرا}.

(وما زلت بانتظار توضيح من الأخ الغامدي.. وسوف أنشره هنا بمجرد أن يأتيني منه.. إن شاء الله).

____________

انتظرت الرد من “الغامدي” طويلا.. ثم إذا به يرد على النحو التالي:

 ”اسمع يا بياع الفجل .. ال سعود وحدوا الجزيرة العربية تحت راية التوحيد ولو اتى براية اخرى بها الوان لما اعارته القبائل اي اهتمام هذا لمعلومك فقط ثانيا الى سعود سبب في جعلي ادخل مكه المكرمه والمدينه المنوره باي وقت وبدون فيز وجعل ابناء القبائل ائمه بالحرم المكي والحرم الشريف واصبح النفط يصلنا على هيئة رواتب وخدمات لا اعتقد انك تتعايش معها في نظام البطه ال سعود اوقفوا حروب القبائل واقفوا النهب والسلب لحجاج بيت الله ال سعود قادوا بلادنا بسياستهم الرشيده فلم يهلكونا بحروب ومعارك مثل ما يفعل البعث بشعوبهم نحن تطورنا وسبقنا كل شعوب المنطقه بفضل نعمة الله اولا ثم بفضل رجاحة حكامنا فهم بنوا دولتهم من العدم وجعلوا كل منتجات العالم الراقيه نشتريها نحن كسعوديين ونستخدمها لرفاهيتنا نحن نذهب للخارج اما للسياحة او التجاره ولم نخرج من وطننا مشردين ومطاردين
الاسباب كثيرة تجعلنا نرضى باسم ال سعود اسم لدولتنا فهم ملوك ابناء ملوك مو مثل البطه عسكري وجده فلاح ((قرد))”.
ــــــــــــــــــــــــــــــ

وأظنه كان سكرانا لأنه أضاف شيء خطير:

“اضافه بسيطه هل تعلم ان اربعه من شباب غامد شاركوا في هدم ابراج امريكا ههههههههه ورئيسك لم يستطع هدم بدروم في اسرائيل وهي بجواره والادهى انه ممانع مقاوم … نعامه امام اليهود واسد امام شعبه الاعزل
الا تستحي عن دفاعك عن الاسد وهو يدك مدنكم بالصواريخ !!! الا تستحي ان تجد شخص من خارج وطنك يدافع عن بنات ونساء واطفال ابناء وطنك وانت تؤيد قصفهم !!! لكن الاحرار مكانه لا تستطيع ان ترقاها يا ابضاي الفجل”.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
(خاطبني باعتبار أنني من سوريا، لم يفرق بيني وبين “مهرة عبدو من سوريا.. المخمور، كما قدم أشرطة لعمليات القاعدة مفاخرا)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

فرديت على رده غير المهذب:

- “المدعو الغامدي.. طلعت أي كلام، فأنت لا تبدي أي خجل أو أسف لتسمية بلدك باسم شخص عادي “سعود”، بل وتفاخر بذلك.. يا لبجاحتك أنت وأمثالك ممن يرضون بآل سعود يحرفون اسم بلاد الحجاز ويقلبونه، مع نجد، باسم جدهم.. طلعت مجرد بوق لـ “آل سعود”.. وبوق رخيص”.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
(قرأت ردودا قوية وبأسلوب راقي لآخرين ردا على “إسفاف” المدعو “الغامدي”.. أنقر هنا إذا أحببت أن تقرأ هذه الردود).

أقرأ أيضا في مدونة نصر صالح

 

 



ليست هناك تعليقات: